• Svendsen Kessler posted an update 2 weeks, 4 days ago

    15 من اسخف اكسسوارات السيارات التي قد تشاهدها في حياتك

    ومثلها أنبيب العادم العملاقة والتي يستخدمها بعض مالكي السيارات لإبراز الجانب الأدائي لسياراتهم ، ولكن إلى جانب أنها غير ضرورية على الإطلاق إلا أن الفائدة الوحيدة منها هي إصدار صوت مرتفع ، ولا تؤثر على سرعة السيارة أو تسارعها . انتشرت هذه الأبواب مع بداية الألفية الثالثة ، حيث شاهدناها في سيارات لامبورغيني وغيرها من السيارات الخارقة غالية الثمن ، وفي تلك الفترة قامت العديد من شركات صنع قطع غيار السيارات بتوفير حزم تعديل للأبواب بهذا الشكل والتي يمكنك تركيبها على سيارتك بنفسك . فتحات التهوية من القطع الهامة في السيارة باعتبارها جزءاً من نظام تبريد المحرك ، حيث توفر هذه الفتحات هواء بارداً إلى أنابيب تزويد المحرك بالهواء، كما أنها تساهم في إطلاق الحرارة التي تولدها السيارات عالية الأداء ، لذلك فكل السيارات السريعة والقوية تمتلك مثل هذه الفتحات على غطاء المحرك وعلى الجوانب أيضاً لتبريد المكابح . هذه واحدة من أغرب التعديلات التي ظهرت في الآونة الأخيرة ، وهي عبارة عن طبق كبير بلاستيكي ( صينية ) يمكن للسائق أن يضع عليها الوجبات السريعة ليستمتع بأكلها أثناء القيادة ،  وترتكز على حاملة الأكواب في الكونسول الوسطي ، وفيما قد تبدو فكرة جيدة نظرياً إلا أنها تتسبب بالكثير من الفوضى على أرض الواقع. بكل بساطة إذا كنت تمتلك جوال يعمل بنظام اندرويد قم بفتح تطبيق خرائط قوقل ‪    .وقم بكتابة “زينـة سيارات” في خانة بحث الخاصة بالتطبيق التي تجدها في الأعلى وستعرض لك خرائط قوقل جميع المحلات القريبة منك وبعض المعلومات عن كل محل ظهر في النتائج مثل (مفتوح ، موعد الإغلاق) ، وكل ما عليك هو تصفحها واختيار الأنسب لك ومن ثم الضغط على الاتجاهات للذهاب إلى المحل من أقصر أو أسرع طريق ممكن أو الاتصال بالمحل. ملصقات الحماية الشفافة تُطبق على الصدام الأمامي والخلفي لحمايتهما من الخدوش والأضرار دون تغيير مظهر السيارة.

    تصميمات مختلفة من حواجز الحماية تثبت على الصدام الأمامي والخلفي لحماية السيارة من الخدوش والطفيفة خلال الاصطدامات البسيطة. هذه الحواجز قد تكون مصنوعة من المطاط أو البلاستيك المتين وغالبًا ما تأتي بألوان وأشكال متنوعة لتناسب تصميم السيارة. بعض إكسسوارات المقود تأتي بوظائف متعددة مثل حاملات الهواتف الذكية التي تتيح للسائقين استخدام التطبيقات مثل خرائط الطرق ونظم الملاحة دون الحاجة إلى أخذ اليدين عن المقود، مما يساهم في رفع مستوى الأمان أثناء القيادة.

    زينة وإكسسوارات وإضافات للسيارات

    يعتبر اختيار زينة سيارات من أهم الأمور عند فئة الشباب بعد امتلاكهم السيارة، فهي تمثل ذوق وثقافة صاحبها لذلك يهتمون بتزين سياراتهم بمختلف الاكسسوارات لجعلها أكثر جمالية وجاذبية. يكثر الطلب على زينة السيارات داخل الرياض، لذلك توجد في الرياض العديد من المحلات المتخصصة في بيع وتركيب زينة واكسسورات السيارات بمجموعة مميزة وواسعة ترضي جميع الأذواق وتلبي جميع الاحتياجات. تتواجد محلات زينة سيارات في الرياض بكثرة بسبب الطلب الكبير من قبل المواطنين عليها وتوفر المحلات زينة سيارات منوعة ومتعددة الأشكال و تناسب فئة الشباب من الذكور والإناث وتتميز هذه المحلات بتوفير كل ما تحتاجه السيارات من زينة داخلية أو خارجية بأعلى جودة وأسعار تنافسية كما توفر خدمة  تركيب هذه الإكسسوارات بطريقة محترفة تحسن من مظهر السيارات وتلبي احتياجات وطلب الناس عليها.

    السيارات اليابانية

    من بين إكسسوارات المقود، هناك ملحقات زينة مثل الأشرطة والتعليقات التي يمكن إضافتها للمقود لتعكس الذوق الشخصي أو حتى لتحمل بعض الرموز التي تحمل قيمة عاطفية أو ذكريات خاصة بالسائق. منذ التسعينيات بدأت صناعة السيارات بزيادة حجم عجلات السيارات ( الجنوط ) أكثر فأكثر مع كل جيل ، وذلك لأن العجلات الكبيرة مع عجلات أعرض توفر المزيد من الثبات وتبدو أجمل . فمن المتعارف عليه بين عشاق السيارات أن محاولة إظهار سيارتك وكأنها من فئة أعلى من حقيقتها هو سلوك غير لائق .

    من تعديلات نظام العادم لزيادة القوة وتحسين الصوت إلى الأطراف الزخرفية للمواسير، هذه الإكسسوارات تسمح للسائقين بتخصيص سياراتهم بطرق فريدة ومعبرة. حسناً عزيزي القارئ ، نعرف أن هذا النوع من الاكسسوارات كان رائجاً جداً قبل عقدين من الزمان ، وخاصة بعد انطلاق أول أفلام سلسلة فاست اند فيريوس ، حيث ظهرت في الفيلم عدة سيارات بعمليات تعديل جنونية  مع أغطية تزيين من ( الفينيل ) ومصابيح نيون تحت السيارة . شعارات السيارات المزيفة واحدة من أرخص اكسسوارات السيارات التي يمكنك وضعها على سيارتك ، ولكنها في الحقيقة تخلو من أي فائدة تذكر فهي لن تفيد أداء سيارتك بالطبع ولن تؤثر على شكلها ، كل ما تفعله شعارات السيارات المزيفة هو انها تجعلك تبدو بمظهر المخادع أمام أصدقائك من هواة السيارات. وفي المقابل فإن  السيارات ذات المحركات تلقائية التزود بالهواء ( تنفس طبيعي ) لا تستفيد كثيراً من هذا التعديل ، ولتكون هذه الشرائح الإلكترونية مفيدة فيجب أن تعرف مكانها المناسب ووظيفتها  ، كما يجب أن تكون مناسبة لنوع سيارتك وموديلها ، أما الشرائح التي تباع لكافة أنواع السيارات دون تمييز فهي غالباً بدون أي فائدة تذكر . منذ أن تم استخدام وحدة التحكم الإلكترونية لمراقبة أداء المحرك في السيارات أصبحت الشرائح الإلكترونية لتعديل الأداء واحدة من أكثر تعديلات السيارات انتشاراً ، وغالباً ما تستفيد السيارات المزودة بشاحن توربيني من هذه الشرائح لأنها تغير الإعدادات في وحدة التحكم الإلكترونية لتوفر المزيد من الوقود والهواء إلى غرفة الاحتراق . بعض السائقين يختارون تركيب أضواء إضافية على الصدام الأمامي لتحسين الرؤية أثناء القيادة الليلية أو في الظروف الجوية السيئة.

    وتحولت هذه التعديلات إلى موضة مثيرة في ذلك الوقت  وكانت تجذب الأنظار ، وخاصة عندما تشاهد السيارة بالليل مع إضاءة باللون الفسفوري، وبالطبع فإن هذه التعديلات مجرد تزيينات شكلية ولا علاقة لها بأداء السيارة وسرعتها . وعلى الرغم من أنتك تستطيع شراء هذه الشعارات من الشركة مباشرة إلا أنك يجب تضع الشارات المناسبة لسيارتك ، فعلى سبيل المثال إذا كنت تقود سيارة بي ام دبليو اقتصادية بمحرك رباعي الاسطوانات ، فلا يمكنك أن تضع شعار M3 على سيارتك لأن هذا سيدمر سمعتك بين أصدقائك . وفيما نشاهد عدداً كبيراً من هذه الشرائح الإلكترونية التي يقول منتجوها أنها توفر المزيد من القدرة الحصانية وتخفف من استهلاك الوقود في نفس الوقت ! إلا أنه وفي معظم الحالات فقد تتسبب هذه الشرائح الإلكترونية المزيفة بمشاكل أنت في غنى عنها للمحرك وللنظام الحركي .

    وهو من أحد أكبر المحلات المتخصصة في بيع اكسسوارات وزينة سيارات في الرياض كما أن المحل مزود بجميع مستلزمات السيارات ومختلف قطع الغيار، تعتبر المنتجات المعروضة داخل المحل ذات جودة عالية وأسعار مناسبة وفي متناول الأيدي. في عالم السيارات، تُعتبر اكسسوارات المقاعد وأغطيتها من العناصر الأساسية التي تجمع بين الراحة والأناقة، خاصةً للسائقات في المملكة العربية السعودية. أغطية المقاعد تأتي بتصاميم وألوان متنوعة، مما يتيح فرصة التعبير عن الذوق الشخصي وإضافة لمسة جمالية لداخلية السيارة. من المعروف أن هناك نسبة ليست بالقليلة من الرجال الذين يفضلون شراء اكسسوار وملحقات إضافية لسياراتهم، والتي تتنوع ما بين قطع الاكسسوار والملحقات الكمالية للسيارات والمحلقات الإضافية العملية التي يمكنها أن تساعد على تحسين وتعزيز أداء السيارة، ولكن ماذا عن النساء؟ . إذا كنت تبحث عن محل زينة سيارات قريب منك فهناك طريقة سهلة لتجد طلبك بضغطة زر إن جاز التعبير حيث يمكنك إجراء ذلك باستخدام تطبيق خرائط جوجل. اكسسوارات السيارات النسائية تقدم مزيجًا مثاليًا من الجمالية والوظيفية، مما يسمح لكل سائقة بتخصيص مركبتها لتعكس شخصيتها وأسلوبها الفريد.

    ينقسم تصنيف الأنشطة الاقتصادية في التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية (ISIC4) إلى (21) جزءًا (بابًا) كل جزء مكون من حدٍّ واحد، وكل جزء ينقسم إلى (87) قسمًا، وكل قسم يتكون من حدين، بعدها تمَّ تقسيم كل قسم إلى (237) مجموعة، كل مجموعة مكوَّنة من ثلاثة حدود، وكل مجموعة تنقسم بدورها إلى (415) فئةً، حيث كل فئة مكوَّنة من أربعة حدود. واحد من أحد أهم محلات زينة سيارات شمال الرياض فهو ليس متخصص فقط في بيع أفضل الإكسسورات وزينة سيارات بل يتميز المحل بوجود قسم متخصص لبيع قطع غيار السيارات بأسعار معقولة كما ستجد لديهم كافة احتياجات سيارتك من الدهانات المتخصصة للسيارات بمختلف أنواعها. يعتبر هذا المحل من الأماكن المتخصصة في بيع كافة إكسسورات وزينة السيارات، فيوفر جميع الأشكال والخامات، كما يوفر خدمة تركيب شاشات السيارات داخل المحل ويعتبر من أكبر محلات بيع قطع غيار واكسسوارات السيارات،  وتتميز المنتجات المعروضة داخل محل زينة الغرابي بأنها ذات جودة عالية جدًا وبأسعار معقولة. الأضواء الأمامية والخلفية تعد من أهم مكونات السيارة، ليس فقط لأنها تضمن السلامة أثناء القيادة في الليل أو في ظروف الرؤية الضعيفة، بل أيضًا لأنها تسهم في تحديد هوية السيارة وجماليتها.

    اكسسوارات وزينة السيارات-متجر سفن سايد-

    في المملكة العربية السعودية، حيث الاهتمام بجماليات السيارة وتفردها يشكل جزءًا لا يتجزأ من ثقافة امتلاك السيارات، تُعد الإضاءة الداخلية إكسسوارًا أساسيًا يلقى إقبالاً كبيرًا. بالإضافة إلى الأناقة، توفر هذه الأغطية حماية ممتازة للمقاعد من البقع، الأوساخ، والتآكل، مما يساهم في الحفاظ على قيمة السيارة وسهولة صيانتها. لا تقتصر وظائفها على الحماية والمظهر فحسب، بل تشمل أيضًا تحسين الراحة عبر وسائد الدعم الإضافية للظهر والعنق، والتي تعد ضرورية للرحلات الطويلة. الصافرات هي واحدة من أكثر  اكسسوارات السيارات ازعاجاً في الحقيقة ، وهي عبارة عن قطع معدنية يتم تركيبها داخل أنبوب العادم ( اكزوست ) ويصدر عنها صوت تصفير مرتفع وحاد جداً وبالطبع وكمعظم اكسسوارات السيارات التي يتناولها هذا المقال فهي بدون أي فائدة عملية أو حتى جمالية ، ولكن والحمدلله فقد منعت استخدامها عدد من البلدان . وفي هذا السوق الضخم يمكن للسائقين العثور على أي شيء يريدونه ، سواء قطع تعديل المحركات وأجزاء النظام الحركي وقطع تعديل الأداء ، أو حزم تعديل الشكل الخارجي التي تمنح السيارة مظهراً مميزاً ، إلا أن سوق اكسسوارات السيارات وقطع التعديل لا يخلو بالطبع من بعض التعديلات السخيفة أو القطع عديمة الجدوى . اكسسوارات السيارات وقطع تعديلها بدأت بالظهور كصناعة مستقلة منذ أن بدأ إنتاج السيارات بكميات كبيرة مطلع القرن العشرين ، فلطالما كان هنالك سائقون يرغبون بإجراء تعديلات وتغييرات على أداء سياراتهم أو شكلها او مواصفاتها ، ولذلك فقد تخصصت عدة شركات في هذا المجال ، لتوفر للسائقين التغييرات التي يريدونها .

    زينة السيارات